مطلوب وكلاء في موريتانيا

ولد محم: نتائج الاستفتاء أظهرت التفاف الشعب الموريتاني حول رئيس الجمهورية

الأستاذ سيدي محمد ولد محم

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محم إن نجاح الاستفتاء على الإصلاحات الدستورية ﺃﻇﻬﺮ ﺑﺠﻼﺀ ﻗﻮﺓ ﺍﻟﺘﻔﺎﻑ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻲ حول ﻗﻴﺎﺩﺓ فخامة ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻭﻣﺸﺮﻭﻋﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ.

واعتبر ولد محم أن التعديلات الدستورية “ستكون صمام أمان للشعب وللديمقراطية” في موريتانيا.

وأشاد ولد محم ﺑﻤﺜﺎﺑﺮة ووطنية ﻭﺗﻔﺎني أعضاء الحكومة وبعثات ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ  وهيئاته المركزية و الجهوية، وشبابه ونسائه وأطره ووجهائه ﻓﻲ التعبئة من أجل تمرير الإصلاحات الدستورية وإنجاح حملة الاستفتاء.

وهذا نص البيان:

ﺑﻌﺪ النجاح الكبير لحملة الاستفتاء وﻣﺼﺎﺩﻗﺔ ﺍﻟشعب الموريتاني على الإصلاحات الدستورية ﺍﻟﻤﻨﺒﺜﻘﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺸﺎﻣﻞ، ﻓﺈﻥ ﺭﺋﻴﺲ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ، ﺑﺎﺳﻢ ﻛﺎﻓﺔ ﻣﻨﺎﺿﻠﻲ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﻭﻗﻴﺎﺩﺗﻪ، ﻳﻬﻨﺊ ﻓﺨﺎﻣﺔ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ السيد محمد ولد عبد العزيز، ﻭﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻇﻬﺮ ﺑﺠﻼﺀ ﻗﻮﺓ ﺍﻟﺘﻔﺎﻑ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻲ ﻭﺭﺍﺀ ﺨﻴﺎﺭﺍته ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ، ﻭحول ﻗﻴﺎﺩﺓ فخامة ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻭﻣﺸﺮﻭﻋﻪ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ .

ﻭﻳﺘﻘﺪﻡ ﺑﻜﺎﻣﻞ ﺍﻟﺸﻜﺮ ﻭﺍﻻﻣﺘﻨﺎﻥ ﺇﻟﻰ معالي الوزير الأول وأعضاء الحكومة، وبعثات ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ، وهيئاته المركزية والجهوية، وشبابه ونسائه وأطره ووجهائه، ﻣﺸﻴﺪﺍ ﺑﻤﺜﺎﺑﺮﺗﻬﻢ ﻭﺍﻧﻀﺒﺎﻃﻬﻢ ﺍﻟﺤﺰﺑﻲ ﻭﺇﺧﻼﺻﻬﻢ ﻭﻭﻃﻨﻴﺘﻬﻢ، ﻭﺗﻔﺎﻧﻴﻬﻢ ﻓﻲ التعبئة من أجل تمرير الإصلاحات الدستورية وإنجاح حملة الاستفتاء .

كما يتقدم ببالغ الشكر والامتنان إلى القوات المسلحة والأسلاك الأمنية والإدارة الجهوية ولاة وحكاما ورؤساء مراكز على مابذلوه من جهد لتجري هذه العملية في جو من السكينة والأمن والطمأنينة .

ﻭﻳﺸﻜﺮ ﻭﻳﻬﻨﺊ ﻛﻞ ﺃﺣﺰﺍﺏ ﺍﻷﻏﻠﺒﻴﺔ الداعمة وأحزاب المعارضة المحاورة ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺑﺬﻟﻮﺍ ﻣﻦ ﺟهد، ﻭﻗﺪﻣﻮﺍ ﻣﻦ عمل صادق في سبيل ذلك .

كما ﻳﺸﻜﺮ كذلك كافة الهيئات النقابية ومنظمات المجتمع المدني، والمبادرات السياسية والقوى التي دعمت وساهمت في إنجاح حملة الإستفتاء والمشاركة في العبور بموريتانيا نحو دولة القانون والمؤسسات .

كما يتقدم بجزيل الشكر للجنة المستقلة للانتخابات وكافة طواقمها التي حرصت على تنظيم عملية الاستفتاء على معايير الشفافية رغم حداثة التجربة وإكراهات الواقع .

ﻭﻧﺤﻦ ﻋﻠﻰ ﺛﻘﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻭﺣﺎﺯﻣﺔ ﺑﺄﻥ ﺍﻹﺻﻼﺣﺎﺕ الدستورية التي أقرها الشعب الموريتاني عبر استفتاء نزيه ستكون صمام أمان للشعب وللديمقراطية ولمشروع النهضة والتنمية وإعادة التأسيس الذي يقوده فخامة الرئيس المؤسس الأخ محمد ولد عبد العزيز .

عاشت موريتانيا وعاش الشعب وعلى درب التغيير والبناء تسير قافلة الموريتانيين تكلؤها عناية الله وحفظه وإرادة الموريتانيين الصادقة.

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب:توقيف حافلة موريتانية بداخلها 8300 هاتف مهرب

حجزت الجمارك المغربية يوم الأربعاء الفارط بالمعبر الحدودي الكركرات، ما يناهز 8300 هاتف نقال من مختلف ...